أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

كيفية عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي - بتأثيرات احترافية مجانا

افضل الطرق لعمل عمل فيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا

الفيديوهات أصبحت جزءاً كبيراً من حياتنا اليومية، سواء كنا نشاهد فيديوهات على يوتيوب أو إنستغرام أو حتى فيسبوك, وكثير منا يتساءل كيف يمكننا عمل فيديو احترافي دون أن نكون خبراء في المونتاج ومن هنا يأتي دور الذكاء الاصطناعي، الذي من خلاله يمكنك تحويل النصوص أو الأفكار إلى فيديوهات بجودة عالية وفي وقت قصير جداً، يمكنك عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي في اقل من دقيقة، يعني حتى لو لم تكن لديك خبرة سابقة في المونتاج يمكنك عمل فيديو احترافي بكل سهولة.

عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي
كيفية عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي - بتأثيرات احترافية مجانا

في هذا المقال، سنشرح معًا أحد أفضل مواقع عمل مقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي في عام 2024 حتى الآن, الموقع احترافي ومميز, حيث انة يقوم بإنشاء مقاطع فيديو احترافية، بدون أخطاء، بحيث لا يمكنك التفريق بينها وبين الفيديوهات الحقيقية, الموقع مجاني ويحتوي على علامة مائية صغيرة، و سنوضح لكم كيفية إزالتها بطريقة مجانية.

مميزات إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانًا

الذكاء الاصطناعي هو أداة ذكية مصممة خصيصًا لتقليل الأخطاء البشرية الى حد كبير. يتميز بقدرة هائلة على تحليل البيانات واتخاذ القرارات بدقة عالية، حيث تعتمد هذه الدقة على آليات عمل معقدة تتميز بقدرتها على إنجاز المهام وفق خطوات محددة بدقة عالية.

وهنا سوف نتعرف معًا على بعض هذه المميزات في السطور التالية:

  1. سهولة الاستخدام: لا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا في المونتاج لإنشاء فيديو رائع, حيث تسهل هذه الأدوات كل شيء بالنسبة لك.
  2. توفير الوقت: بدلاً من أن تقضي ساعات طويلة في إنشاء الفيديو، ينجز الذكاء الاصطناعي المهمة بسرعة وبدون مجهود.
  3. توفير الأموال: إنشاء فيديوهات باستخدام الذكاء الاصطناعي قد لا يكلفك أي أموال على الإطلاق، يمكنك الاعتماد بشكل كبير على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكنها إنتاج فيديوهات بجودة عالية تجعل عملك احترافيًا للغاية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك توفير تكاليف كبيرة لأنك لا تحتاج إلى شراء برامج تحرير الفيديو المكلفة أو الاستعانة بمحترفي تحرير الفيديو.
  4. سرعة انتاج الفيديو: باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك إنتاج فيديوهات بسرعة كبيرة مقارنة بالطريقة التقليدية، التي تستغرق منك وقتًا طويلاً في المونتاج والتصوير.
  5. الابداع في صناعة المحتوي: تضيف هذه الأدوات لمسات فنية احترافية للفيديوهات، دون الحاجة لتعلم تقنيات معقدة لكي تتمكن من إنشاء فيديو إحترافي، مع إضافة عليه المؤثرات الصوتية والبصرية، وتصحيح الألوان وغيرها بشكل تلقائي دون تدخل منك.

كيفية إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانًا

في عالمنا السريع، أصبح الوقت سلعة ثمينة جدا، في الماضي كانت عمليات تحرير الفيديو تستغرق ساعات وأيام بل وحتى أسابيع في بعض الأحيان، كان هذا يعني قضاء ساعات طويلة في قص اللقطات، وإضافة التأثيرات، والتعليق الصوتي، وغيرها من المهام المُضنية، لكن مع ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي، انقلبت الموازين وأصبح من الممكن الآن تحرير الفيديو في دقائق معدودة، بفضل قدرات الذكاء الاصطناعي الهائلة على تحليل المحتوى، وإضافة التأثيرات والترجمة وحتى إنشاء محتوى جديد بشكل تلقائي.

ولكي تبدأ في صناعة محتوى بالذكاء الاصطناعي يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

إنشاء حوار وتحويله إلى قصة

إنشاء حوار وتحويله إلى قصة هو عملية إبداعية مثيرة تجمع بين الفن والكتابة، ويعتمد هذا العمل على قدرتك على تطوير شخصيات مثيرة وخلق حوارات تعبر عن أفكار متنوعة وعميقة.

  • لكي نعمل الحوار، سنفتح موقع ChatGPT ثم سأذهب إلى الأسفل وأكتب له النص أو القصة التي لديك أو المحتوى الذي لديك حسب الحاجة التي أريدها.
  • سأقول له مثلاً " أريد خمس حكم يقولها جد لحفيده "، وأطلب منه تحويلها إلى صيغة حوار بين الجد والحفيد، مع تحديد الأفراد الذين أريدهم وعددهم، أيًا كانوا، ثم أضغط على Enter.

طريقة تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي

هل تحب أن ترى أفكارك تتحول إلى فيديوهات رائعة مثل تحويل النص إلى فيديو، في ظل تطور التكنولوجيا الجديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي تمكننا من القيام بذلك بكل سهولة لكل من يحبون مشاركة محتواهم بشكل مبتكر واحترافي.

ولكي تستطيع إنشاء قصص احترافية من خلال هذا الموقع أو حتى إنتاج أفلام سينمائية، حيث يقدم الموقع عدة أدوات لإنتاج فيديوهات سينمائية، وفيديوهات متحركة وفيديوهات كرتون، بجميع الأساليب التي ترغب في العمل بها, اضافة الى ذلك الموقع سهل جدًا واحترافي.

تعالوا معًا نشرح كيف يمكننا إنشاء فيديوهات احترافية واستخدامها في إنشاء المحتوى وكذلك الربح منها:

  • أول خطوة هي أن نذهب لفتح موقع عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي lumalabs بالضغط هنا.
  • الخطوة الثانية هي الضغط على كلمة 'Try Now' ونبدأ تسجيل الدخول عن طريق جيميل.
تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي
  • بعد تسجيل الدخول عن طريق جيميل، سيفتح الموقع معنا بهذا الشكل.
إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً
  • هنا سنبدأ بإدخال النص الخاص بالفيديو الذي نرغب في العمل عليه.
  • والآن نضغط على " Generate " ونرى كيف سيبدو الفيديو بعد أن تم تحميله.
كيف اصنع فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا
  • الفيديو يبدو وكأنه حقيقي تمامًا كما ترون، الفيديو يبدو حقيقيًا بالضبط، يعني أنك لا تتخيل أن الفيديو تم إنشاؤه بالكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي، وعامل لنا النص الذي وضعناه في الموقع بالضبط.
كيف أصنع محتوى بالذكاء الاصطناعي
  • لكي تقوم بتحميل الفيديو، ابدأ بالنقر على كلمة 'direct link' من أسفل، ثم ابدأ بالنقر على الثلاث نقاط، وأخيرًا اضغط على كلمة 'تحميل الفيديو' ليتم التنزيل بسهولة تامة.
  • طريقة عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي
والآن أترككم مع فيديو شرح تفصيلي لطريقة عمل فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كيفية إزالة العلامة المائية من الفيديو مجانا

إذا كنت تبحث عن طرق مجانية لإزالة العلامة المائية من الفيديو، هناك بعض الأدوات والبرامج التي يمكن أن تساعدك في ذلك, والآن اتبع هذه الخطوات لكي تتمكن من إزالة العلامة المائية من الفيديو:

  • في البداية سنقوم بفتح هذا الموقع Remove Logo.
  • بعد فتح الموقع، ستبدأ بالضغط على 'فتح ملف' وتحميل الفيديو الذي أنشأته من خلال الموقع.
خطوات إزالة العلامة المائية من الفيديو
  • بعد تحميل الفيديو، سيبدأ في الفتح معك بهذا الشكل، وستقوم ببساطة بتحديد العلامة المائية بهذه الطريقة.
إزالة العلامة المائية من الفيديو اون لاين
  • ابدأ بالضغط على 'تطبيق' بهذه الطريقة، وستجد أن العلامة المائية قد أزيلت تمامًا، ولم يعد الفيديو يحتوي على أي علامة مائية.
  • انزل للأسفل وابدأ باختيار الجودة الخاصة بك، ثم اضغط على 'تصدير' سيبدأ الفيديو في التحميل، وبمجرد أن تضغط على 'حفظ'، سيبدأ الفيديو في التنزيل على جهازك دون أي مشاكل.
إزالة العلامة المائية من الفيديو مجانا

طريقة صنع صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي

في العصر الرقمي الحالي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي الآن لإنشاء صور واقعية بشكل مذهل من مجرد نص فقط, حيث تعمل نماذج الذكاء الاصطناعي هذه من خلال تحليل كمية هائلة من بيانات الصور والنصوص، ويمكن لأي شخص تحويل الأفكار والوصف النصي إلى صور واقعية أو فنية ببضع خطوات بسيطة.

  • أولاً ستفتح موقع leonardo.ai لإنشاء الصور ثم اضغط هنا على Get Started وبعد ذالك تستطيع التسجيل فيه باستخدام حساب جيميل أو مايكروسوفت أو أبل.
طريقة صنع صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • بعد فتح الموقع، ستأتي إلى اليمين وتختار 'Image Generation' بهذا الشكل.
استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور
  • بعد ذلك، سنختار 'Legacy Mode' أو الوضع القديم لأنه يكون أفضل ولديه مميزات أكثر, ثم هنا وفي خيار البرومبت، سأبدأ بكتابة الوصف الذي أريده، ثم نضعه في ليوناردو ونقوم بلصقه.
حويل الأفكار إلى صور  بالذكاء الاصطناعي
  • اخيرا نبدأ باختيار عدد الصور، هنا سأختار أربعة مثلاً، ثم أختار النمط الذي يعجبني أكثر، مثل 3D Render. بعد ذلك، أضغط على 'Generate' ليقوم بإنشاء الصور بكل سهولة، ولحفظ الصورة، قم بفتحها واضغط على خيار "تنزيل" لحفظها على جهازك.
موقع leonardo.ai لإنشاء الصور
  • الموقع مجاني ولكن بشكل غير رسمي، حيث يمنحك عملات (كوينز) كل 12 ساعة.
Yasmine Zakaria
Yasmine Zakaria
انا ياسمين مدونة مصرىة / أعمل في مجال تطوير برامج الكمبيوتر وتطبيقات الهواتف المحمولة, أهوى التدوين وكل ماهو جديد في مجال الكمبيوتر والانترنت, هدفي هو تقديم محتوى تعليمى مفيد حول طرق الربح من الانترنت و صناعة المحتوى على اليوتيوب, مدونة علم نفسك دوت كوم تقدم المعلومات بشكل واضح ومنظم شروحات وافية للمفاهيم التقنية.
تعليقات